-

عاجل

تنفيذا لتعليمات الرئيس.. الجزائر ترسل مساعدات غذائية إلى كوبا
تنظيم الطبعة الأولى من ملتقى الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الالكترونية يومي 18 و19 فبراير القادم
تواصل تساقط الثلوج في 23 ولاية
طرقات مغلقة عبر 05 ولايات
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

وزير الصحة: دراسة ورقة طريق للنهوض بقطاع الصحة

عدد القراءات : 90 | تاريخ : 20/09/2022 | المحور : صحة وسكان

التلفزيون الجزائري

أكد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، أنه يتم حاليا دراسة ورقة طريق تهدف إلى النهوض بالقطاع، سيما ما تعلق بتوفير خدمات صحية تضمن تكفلا نوعيا بالمواطن وكذا تأهيل العنصر البشري.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة، على هامش اجتماعه مع إطارات القطاع وأعضاء الأسرة الصحية، أنه “يتم حاليا دراسة خطة عمل ترمي إلى النهوض بقطاع الصحة وذلك بمشاركة مختلف مكونات الأسرة الصحية”.

وأكد أن ورقة الطريق هذه, تتضمن عدة محاور، ترتكز على ضرورة “خدمة المريض وتوفير التكفل الأمثل به”، إلى جانب “مواصلة العمل على توفير الدواء والمستلزمات الاستشفائية”، مشيرا في ذات الصدد إلى “مواصلة العمل المشترك القائم بين وزارتي الصحة والصناعة الصيدلانية”.

كما تعتمد –يضيف الوزير– على “رقمنة مسار العلاج وكذا تأهيل العنصر البشري من خلال توفير التكوين المناسب لمستخدمي القطاع والتكفل بانشغالاتهم”، فضلا عن “تعزيز الحوار مع الشريك الاجتماعي”.

وبهدف تجسيد هذه الورقة، دعا السيد سايحي الفاعلين في القطاع إلى “العمل الجماعي وتظافر الجهود التي تنصب بالدرجة الأولى حول خدمة المريض”، لاسيما بعد “تجاوز العراقيل المسجلة”.

وبالمناسبة، ذكر بـ”التوجيهات” التي أسداها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الرامية إلى “التكفل بانشغالات المواطنين في مجال الصحة والعمل على توفير ظروف علاج جيدة”.