-

عاجل

مراجعة شروط الاستفادة من منحة البطالة.. رئاسة الجمهورية تُكذّب
والي عنابة يستقبل الباحث الجزائري الدكتور "فؤاد بوسطوان"
الشروع في توزيع مقررات الاستفادة من العقار الاقتصادي للمستثمرين وحاملي المشاريع
30 جريح في انحراف حافلة بعنابة
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

وزير الفلاحة يستعرض فرص وإمكانيات الإستثمار مع الأردن

عدد القراءات : 133 | تاريخ : 24/09/2023 | المحور : فلاحة

نوال حرزالله

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني ، رفقة وزير الزراعة الأردني خالد حنيفات. على إفتتاح فعاليات أشغال منتدى بين المتعاملين الإقتصادين الجزائريين والأردنيين. بالغرفة الوطنية للفلاحة(سفاكس) الجزائر العاصمة

وحسب بيان للوزارة خصص هذا اللقاء لإستعراض الفرص وامكانيات الاستثمار المشتركة مع الجانب الأردني. في المجال الفلاحي والصناعات الغذائية في إطار قانون الاستثمار الجديد.

وأضاف ذات المصدر أن هذا الملتقى سيسمح بتجسيد خريطة الطريق الجزائرية الأردنية. لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمار الموقعة يوم 21 فيفري 2023، بمناسبة زيارة وفد اردني متنوع للجزائر. كما سمح هذا اللقاء بتعارف بين متعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين.

يشار أن الملتقى شارك فيه كل من المدير العام للوكالة الجزائرية للإستثمار . ممثلي وزارة الماليةو وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني.

و في كلمة ألقاها هني خلال هذا الملتقى أكد أن قطاع الفلاحة يساهم اليوم،بنسبة 7،14 % في الناتج الداخلي الوطني الخام(PIB). ويشغل ربع اليد العاملة الناشطة أي حوالي 2،7 مليون شخص. و بلغت قيمة الإنتاج الفلاحي سنة 2022 حوالي 4.500 مليار دينار جزائري أي ما يعادل 35 مليار دولار أمريكي.

مضيفا أنه “تم تحقيق هذه النتائج بفضل الإجراءات الهامة التي اتخذتها الدولة خلال الثلاث سنوات الاخيرة. تطبيقا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية”.

وذكر على سبيل المثال رفع دعم انتاج المواد الاستراتجية، مراجعة النصوص التنظيمية التي تهدف الى عصرنة الانتاج. تطهير العقار الفلاحي، وضع اطار خاص بتحفيز الاستثمار الفلاحي المهيكل، الرقمنة الكلية لكافة التعاملات في القطاع