-

عاجل

هزة أرضية ببجاية
وصول أول فوج من الحجاج إلى أرض الوطن
انتشال جثة غريق من شاطئ بسكيدة
إرهابيان يسلمان نفسيهما ببرج باجي مختار
موجة حر في عدة ولايات
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

نظام رقمي خاص بالتدفئة في المؤسسات التربوية

عدد القراءات : 660 | تاريخ : 05/12/2023 | المحور : تربية ومدارس

منيب ولي الدين

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن وضع نظام رقمي خاص بالتدفئة، يتم من خلاله التبليغ عن الوضعية في المؤسسات التربوية.

وحسبما ورد في بيان للوزارة الوصية فإن النظام الرقمي الخاص بالتدفئة من شأنه الإبلاغ الآني عن كل توقف في التدفئة سواء كان جزئيا أو كليا. كما يهدف إلى التدخل المبكّر والسريع والفعّال لإصلاح الأعطال التي قد تطرأ من حين إلى آخر.

وكلفت الوزارة مديرو المؤسسات التربوية يتولون مهمّة الإخطار والتبليغ في هذا النظام الرّقمي عبر حساباتهم في النظام المعلوماتي للوزارة.

وسيتم إشعار مديري التربية بشكل آني بطبيعة الأعطال المسجّلة في أجهزة التدفئة على حساباتهم في الأرضية الرقمية.

وأكد الوزارة انه سيتم إشعار الولاة عبر نفس النظام كلّما وقع عطلٌ أو عطبٌ في التدفئة في أيّ مؤسسة تعليمية عبر كل تراب الولاية.

وسابقً طالب وزير التربية الوطنية بضرورة تكثيف الزيارات الميدانية للمؤسسات التعليمية، مهما كان موقعها الجغرافي في الولاية من أجل الوقوف على توفير الشروط اللازمة لحسن تمدرس التلاميذ ومنها التدفئة، خاصة ونحن –مثلما قال– على مشارف فصل الشتاء”.

وأمر الوزير أيضا المفتش العام ب”ضبط رزنامة الزيارات التفتيشية إلى المؤسسات التعليمية لتفقد مدى الالتزام بالتعليمات المتعلقة بظروف التمدرس، والشروع فيها ابتداء من يوم الأحد 3 ديسمبر 2023″.

وبالموازاة، ستقوم إطارات على مستوى الولايات خلال الأسبوع المقبل، ب”زيارات ميدانية للمؤسسات التعليمية والتأكد حضوريا من اشتغال التدفئة ومراعاة معايير السلامة والأمن، لا سيما تلك التي لم تكن مجهزة أو كانت بها أعطاب كلية أو جزئية، وكذلك للتأكد من التزام المسؤولين المحليين بالتعليمات المسداة إليهم سواء بالتجهيز أو الإصلاح والصيانة، حسب الحالة، منذ شهر مارس إلى غاية شهر أكتوبر 2023″.

كما أمر الوزير مديري التربية ب”تحيين معلومات الجهاز الدائم المنصب للتتبع الآني لتوفير التدفئة المنصب على مستوى جميع مؤسسات التربية والتعليم، على الأرضية الرقمية، لتفعيل نظام آخر يمكن من متابعة هذه العملية بصفة آنية وبدقة متناهية”.