-

عاجل

مراجعة شروط الاستفادة من منحة البطالة.. رئاسة الجمهورية تُكذّب
والي عنابة يستقبل الباحث الجزائري الدكتور "فؤاد بوسطوان"
الشروع في توزيع مقررات الاستفادة من العقار الاقتصادي للمستثمرين وحاملي المشاريع
30 جريح في انحراف حافلة بعنابة
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4

جلاوي يؤكد وفرة المواد الغذائية واسعة الاستهلاك خلال شهر رمضان

عدد القراءات : 1217 | تاريخ : 13/01/2024 | المحور : محلي

عائشة نورالدين شنتوح

كشف والي عنابة عبد القادر جلاوي عن توفر المواد الغذائية واسعة الاستهلاك بكميات تكفي لتغطية الطلب طيلة شهر رمضان، مشيرا إلى جهود القطاع لتحسين توزيعها لاسيما مادة الحليب و القمح الصلب واللين ، وكذا الحبوب الجافة .

وأوضح المسؤول الأول على الجهاز التنفيذي عبد القادر جلاوي ، في تصريحات للصحافة خلال زيارة  ميدانية  قادته اليوم الأربعاء إلى بعض الوحدات الإنتاجية للمواد الغذائية واسعة الاستهلاك أن "الإنتاج متوفر لتغطية متطلبات المستهلك ، أين قدرت طاقة التخزين في هذه المرحلة بمليون قنطار في مادة القمح الصلب واللين وكذلك الحبوب الجافة ، بالإضافة إلى توفر مادة الحليب ، وذلك استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك بكل أريحية مع ضبط الأسعار .

أكد جلاوي وفرة منتوج الحليب والمادة الأولية المتمثلة في " البودرة "باعتبار ولاية عنابة ولاية جهوية في توزيع مادة الحليب ، مشيرا إلى تطور المؤسسات المنتجة لمادة الحليب بولاية عنابة والجهود المبذولة من طرفهم لتوفير هذه المادة الأساسية .

أبرز الوالي خلال تصريحه أنّ ولاية عنابة ولاية صناعية بامتياز، أين سجلت نتائج إيجابية في عملية الحرث والبذر، مؤكدا أنها تجاوزت نسبة 100 بالمائة، بالإضافة إلى النتائج المحققة في عملية التلقيح الخاصّة بالأبقار، والتي بلغت نسبة 96 بالمائة.

أما بخصوص نقاط بيع الحليب أوضح المتحدث ذاته ، عن الإجراءات الهامة التي ستعتمدها ملبنة الإيدوغ خلال شهر رمضان، مؤكدا انطلاقها في هذه العملية مسبقا على أن تستمر ببلدية عنابة وبالضبط بالسهل الغربي ، و بلدية البوني .  

أما بالنسبة لبرنامج الزيارة والوحدات الإنتاجية التي عاينها والي عنابة اليوم استهلها بمعاينة مؤسسة "لابال" بعنابة، والتي تنتج حوالي 30 طن يوميا  ولها القدرة على تكرير 100 طن يوميا ، كما أنّها تحتوي على ورشة للخزّانات مقدرة للزيت الخام بـ6000 طن، والزيت المصفى بـ1500 طنّ، كما وقف الوالي على أشغال مركب مصغر للإطعام السريع والترفيه العائلي على مستوى الطريق الوطني رقم 44 والذي حاز على شهادة المطابقة  مؤخرا ، أين ستسلم هذه المساحة قبل فتحها إلى ولاية عنابة للإستفادة منها خلال شهر رمضان ، وحسب البطاقة التقنية لهدا المشروع سيتم توظيف حوالي 80 عامل بصفة دائمة و40 بصفة مؤقتة  .

كما تمت زيارة ملبنة المائدة بالمنطقة الصناعية ببرّحال، ، ومطحنة  بلدي ومصنع محبوبة للعجائن ومطحنة اليد الذهبية .